X

السعودية ضد كوريا الجنوبية في كأس آسيا

 يستعد المنتخب السعودى لمواجهة قوية أمام كوريا الجنوبية في المباراة المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل 30 يناير ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس آسيا المقامة حاليا في قطر .


مواجهة يسعى فيها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى تجاوز عقبة المنتخب الكوري، الذي تجنب مواجهة اليابان في هذا الدور، بعد أن انتزعت منها ماليزيا التعادل في الرمق الأخير 3- 3. 

التقيا في 4 مواجهات سابقة، البداية كانت في نسخة عام 1984 التي توج بلقبها منتخب السعودية لأول مرة في تاريخه، إذ تعادلا 1- 1 في دور المجموعات، وسجل هدف المنتخب السعودي وقتها الأسطورة ماجد عبدالله.

وكرر المنتخبان مواجهتهما في النسخة التالية بقطر عام 1988، وهذه المرة كانت في المباراة النهائية، والتي حسمها الأخضر بالفوز بركلات الترجيح، ليتوج بلقبه الثاني، وانتظر المنتخبان 12 عاما ليلتقيا مجددا في كأس آسيا.

وهذه المرة في الدور قبل النهائي بنسخة المسابقة عام 2000، التي استضافتها لبنان، حيث فاز المنتخب السعودي 2 / 1، وسجل طلال المشعل هدفي المنتخب الأخضر.وشهدت نسخة عام 2007 آخر مواجهة على مستوى البطولة. 

موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية اليوم

وتنطلق مباراة منتخب السعودية وكوريا الجنوبية، الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والثامنة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس آسيا 2024. 

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وكوريا الجنوبية

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وكوريا الجنوبية، هم: بي إن سبورت آسيا beIN ASIAN CUP 1 وbeIN ASIAN CUP 2 وbeIN ASIAN CUP 3، أما معلق السعودية ضد كوريا الجنوبية هو التونسي عصام الشوالي.