X

مباراه المغرب و الكونغو في امم افريقيا

 يسعى منتخب المغرب لحسم التأهل للدور القادم في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 عند مواجهة الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي تقام مساء اليوم الأحد، على ملعب "لوران بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة في دور المجموعات بالبطولة القارية 


يسعى منتخب المغرب لمواصلة انطلاقته القوية في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وذلك عندما يواجه مع منتخب الكونغو الديمقراطية، اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

وكان المنتخب المغربي قد حقق فوزًا كبيرًا في الجولة الأولى ببطولة كأس أمم إفريقيا بثلاثية نظيفة على حساب منتخب تنزانيا، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة في البطولة القارية.

ويتطلع المنتخب المغربي لظهور مثالي في الجولة الثانية، حين يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية على ملعب لاورينت بوكو من أجل ضمان التأهل المبكر لدور الـ16 في كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ويتسلح وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا 2023 على ألمع نجوم المنتخب بالدوريات الأوربية الكبري، وعلى رأسهم نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي، وحكيم زياش لاعب جلطة سراي، ويوسف النصيري لاعب إشبيلية.  

وعلى الجانب الآخر، يتطلع الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب الكنغو الديمقراطية لتحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب المغرب، بعد التعادل مع المنتخب الزامبي بهدف لكل فريق في الجولة الأولى.

وسيعتمد ديسابر مدرب الكونغو الديمقراطية أمام منتخب المغرب على أبرز نجوم الدوريات الكبرى في أوروبا، على رأسهم يوان ويسا لاعب برينتفورد الإنجليزي، وميشاك إيليا لاعب يانج بويز السويسري وصامويل موتوسامي لاعب نانت الفرنسي.

وجدير بالذكر، أن المنتخب المغربي الذي صعد إلى بطولة كأس العالم 5 مرات، وكأس أمم إفريقيا 16 مرة، لم يحرز لقب البطولة القارية سوى مرة واحدة منذ 43 عاما، في نسخة عام 1976 والتي استضافتها أثيوبيا للمرة الثالثة في تاريخها.

نتهت المباراة بتعادل الفريقين ١-١

موعد مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الإفريقية

ويأتي موعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في الثالثة عصر اليوم، بتوقيت الرباط، والرابعة بتوقيت مصر.


القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية

القناة الناقلة لمباراة المغرب والكونغو الديمقراطية beIN SPORTS MAX HD1، وستنقل المباراة في الموعد الذي سبق ذكره، كما سيسبقها استديو تحليلي.