X

المغرب ضد البرتغال في كأس العالم يلا شوت Morocco vs Portugal

 موعد وتوقيت مباراة المغرب ضد البرتغال في دور الـ 8 يتصدر محركات البحث العالمية، بعد أن أصبح منتخب المغرب هو أول منتخب عربي يتأهل لربع نهائي كأس العالم، لذلك ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي انطلاق صافرة البداية لـ مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022 لمشاهدتها.


يواجه فريق المغرب نظيره البرتغالي، اليوم السبت 10 ديسمبر 2022، على ستاد الثمامة، اليوم السبت 10 ديسمبر 2022، في بطولة كأس العالم 2022.

تأهل المنتخب المغرب إلى ربع النهائي بعدما أقصى إسبانيا من دور الـ 16 بكأس العالم، بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0-0.

تاريخ المواجهات بين المغرب والبرتغال

أصبح المغرب رابع فريق أفريقي، وأول فريق عربي، يبلغ ربع نهائي المونديال بعد أن أطاح بإسبانيا الفائزة بكأس العالم 2010 بركلات الترجيح، وعلى الرغم من أن هذه ستكون أول مباراة لهم في ربع نهائي كأس العالم على الإطلاق، إلا أنهم لعبوا وتغلبوا على البرتغال من قبل في مباراة دور المجموعات في عام 1986، وهو العام الذي وصلوا فيه إلى دور الستة عشر.

وسجلت البرتغال ثاني أكبر فوز في نهائيات كأس العالم هذا العام حيث تغلبت على سويسرا 6-1 لتحجز مكانها في ربع النهائي، وقد وصلوا إلى هذه المرحلة من المونديال في مناسبتين سابقتين وفي كلتا الحالتين وصلوا إلى نصف النهائي.

هذا هو لقاء الفريق الذي تلقى أقل عدد من الأهداف ضد الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في كأس العالم هذا العام، قبل ربع النهائي، وبالتالي من المحتمل أن تكون هذه المباراة صعبة ويمكن حتى أن تشهد يواصل المغرب هذه المسيرة الرائعة ويبلغ نصف نهائي تاريخي ضد إنجلترا أو فرنسا بركلات الترجيح.

بالعودة إلى التاريخ فكانت آخر مباراة جمعت بين البرتغال والمغرب قد انتهت بفوز "أسود الأطلسي" بهدف نظيف، وسجل للبرتغال كريستيانو رونالدو في الدقيقة 4.


موعد مباراة منتخب المغرب ضد البرتغال في كأس العالم قطر 2022

يلعب المغرب ضد البرتغال اليوم السبت 10- 12- 2022 الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت المغرب، والجزائر، وتونس، الخامسة عصرًا بتوقيت القاهرة- مصر، والسودان، والأردن، وجنوب أفريقيا، السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة- السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، السابعة مساء بتوقيت الإمارات- دبى، وأبوظبى.

انتهت المباراة بفوز المغرب 1-0


القنوات الناقلة لمباراة منتخب المغرب والبرتغال كأس العالم

ستنقل قناة بى إن سبورتس القطرية، مباراة منتخب المغرب ضد البرتغال اليوم السبت 10- 12- 2022 الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت القاهرة، الرابعة عصرًا بتوقيت المغرب، حيث تمتلك قناة بى إن سبورتس الحقوق الحصرية لبث مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022.