X

ويلز ضد أمريكا في كأس العالم يلا شوت Wales vs America

 تقام مباراة اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022 والتي تضم بجانب منتخبي ويلز وأمريكا منتخبى إنجلترا وإيران.


يضم منتخب ويلز المقلب بـ"التنين الأحمر" العديد من النجوم  على رأسهم جاريث بيل نجم ريال مدريد السابق ولاعب لوس أنجلوس جالاكسى الأمريكي، آرون رامسي لاعب وسط نيس الفرنسي، دانيل جيمس لاعب فولهام، بين ديفيز مدافع توتنهام.

تعد هذه هى المرة الأولى التي يعود فيها منتخب ويلز للمشاركة فى كأس العالم بعد غياب دام 64 عامًا، وتأهل على حساب نظيره منتخب أوكرانيا، فى مباراة نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة العالمية.

بدوره فإن المنتخب الأمريكي بقيادة مدربه جريج بيرهالت سوف يدخل مباراة اليوم بكل قوة من أجل تخطى عقبة ويلز أملاً في مواصلة مشواره للتأهل لدور الـ 16 في المونديال.

من الناحية التاريخية شارك المنتخب الأمريكي في كأس العالم 10 مرات ولعب 33 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى 6 تعادلات، فيما خسر 19 مباراة.

في حين يجمع المنتخب الأمريكي مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم كريستيان بوليسيتش  مهاجم تشيلسي الإنجليزى وجيوفانى رينا لاعب وسط بوروسيا دورتموند وويستون ماكيني  لاعب يوفنتوس  وسيرجينو ديست لاعب ميلان.


موعد مباراة ويلز وأمريكا في كأس العالم 2022:

ويُواجه منتخب أمريكا نظيره ويلز، يوم الإثنين الموافق 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على أرضية ملعب "أحمد بن علي" التابع لنادي الريان. وتنطلق صافرة بداية مباراة أمريكا ضد ويلز في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت مصر، 10:00 مساءً بتوقيت السعودية وقطر، بينما تبدأ الساعة 11:00 مساءً بتوقيت الإمارات.


القنوات الناقلة لمباراة ويلز وأمريكا في كأس العالم 2022:

تذاع مباراة ويلز وأمريكا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم، عبر قناة "الكأس إكسترا 1" بصوت المعلق سمير المعيرفي، و"الكأس إكسترا 2" بصوت المعلق سمير اليعقوبي ، و"بي إن سبورتس ماكس 1" بصوت المعلق أحمد البلوشي